قصص الأطفال

قصص أطفال قبل النوم

مجموعة من أجمل قصص قبل النوم للأطفال المكتوبة من أجل إسعاد طفلك بأجمل القصص الخيالية والواقعية قصيرة ومصورة.

قصة الأرنب والسلحفاة

في خباء بعيد عاش أرنب مغرور طوال فترة طويلة، وكان يستمتع بإظهار قدراته اللافتة للنظر أمام باقي الحيوانات، حيث كان يفاخر بسبب سرعة جسمه الفائقة والقفزات التي كان يقوم بها.

وفي أحد الأيام، وهو يجوب الغابة، عثر الأرنب على سلحفاة تسير ببطء كبير في طريقه.

“وهو لايزال يضحك ويستهزئ، يخبرها بأنه ستصل إلى وجهتها في فجر الغد بسرعة، مما يثير ضحكات من داخل حلقه.”

أجابت السلحفاة بـ هدوء: “السلامة في التأني والندامة في العجلة”.

ثار الأرنب غضبًا من ردِّ السلحفاة وتحدَّاها، قائلًا: أتحداك أن نتسابق حتى نصل إلى الشجرة الكبيرة في وسط الغابة.

لكنه كان في غفوة عميقة، ولذا تفوقت السلحفاة عليه في السباق حتى وصلت إلى خط النهاية أولًا، بفضل إصرارها المستمر وعزيمتها التي لم تنحل.

قصة الأسد والفأر

في وسط غابة شاسعة، كان الأسد الذي يحكمها نائمًا تحت ظل شجرة. وكان هناك فأر صغير يلعب في الجوار

ثم شاهد أن الملك في حالة نوم، لذلك قرر التسلية بقيامه ببعض الأنشطة من خلال الصعود على ظهر الملك.

بدأ الفأر بالتزحلق على ذيله متجهًا إلى الأسفل، ثم قام بتكرار هذه الحركة ثلاث مرات، وشعر بالمتعة. في حين استيقظ الأسد واشتد به الانزعاج.

أمسك الشخص الفأر الناشئ، وأراد أن يأكله، لكنه توقف عندما بدأ الفأر يبكي ويتوسل له عدم تناوله.

ترجاه الفأر أن يقدم له وجبة خفيفة وتعهد بعدم إزعاجه مرة أخرى. بل لربما يحتاجه في وقت من الأوقات تأثر الأسد بما سمعه ثم ترك الفأر يرحل وبعد بضعة أيام وككل يوم ملك الغابة يأخذ قيلولته إذ بالصياد يلقي شبكته عليه ليمسك به فعلا وقد وقع في الفخ

بدأ الأسد بالزئير ليسمعه كل من في الغابة حتى الفأر الصغير سمع زئيره ليتذكر أنه مدين للأسد وعليه المساعدةوأن يرد المعروف بمثله لم يتردد صديقنا وذهب مسرعا ليرى ماحصل وعندما وصل وجد الأسد تحت الشباك تسلقها الفأر وبدأ بتمزيقها بأسنانه الحادة حتى مزقها بالكامل وأخيرا أنقذ الأسد من الفخ ورد له صنيعه ومن ذلك الحين والأسد صديق الفأر

قصة الغراب العطشان

في إحدى أيام الحارة، وفي قرية صغيرة، ظهر غراب عطشان. بعد فترة طويلة من البحث عن الماء ليروي عطشه، يبحث في كل مكان، ولكنه لا يجد ما يبحث عنه. صعب أثر عليه التعب وقرر الرجل الفقير أن يأخذ قسطًا من الراحة، لذلك وقف على جذع شجرة مقطوع بنصفه. بعد لحظة، رصد عينه جرة مصنوعة من الطين وأراد أن يتعرف على المحتوى الذي يحتويها. بعد ذلك، استمتع الغراب العطشان بفرح شديد حين وجد الماء في الجرة. أراد الغراب أن يشرب من هذا الماء، ولكنه لم يستطع ذلك بسبب ندرة الماء ووجوده في قاع الجرة. ما هي الخطوة التالية؟ كيف سيتم حل مشكلة المسكين؟ بعد التفكير، سيظهر الحل المناسب. راجع عينيه في مختلف الاتجاهات بحثًا عن أحجار صغيرة، وأخذها بمنقاره تدريجيًا حتى وضعها في جرة. عندما ارتفع شيء تلو الآخر في الماء، فرح الغراب وتخلص من العطش ثم شبعت بطنه. بعد ذلك، حلق بعيدًا مشعرًا بالسعادة والفرح.

السابق
أذكار الصباح كاملة
التالي
اجمل نكت في العالم

اترك تعليقاً